المناخ والطقس في المالديف

جزر المالديف بالعربي/ June 10, 2015/ الطقس في المالديف, معلومات عن جزر المالديف

 مقال عن طبيعة المناخ في جزر المالديف وأفضل الأوقات وذروة المواسم السياحية فيها.

الطقس والمناخ في جزر المالديف ينقسم الى موسمين:

جزر المالديف الطقس, الجو في جزر المالديف, الطقس في جزر المالديف, درجة الحرارة في جزر المالديف, درجات الحرارة في جزر المالديف, المالديف في شهر يناير, حالة الطقس في المالديف, الجو في المالديف, درجة الحرارة في المالديف, الطقس في جزرالمالديف.

موسم الجفاف في جزر المالديف (نوفمبر-أبريل)

موسم الذروة بالنسبة للسياحة في المالديف تكون درجات الحرارة جيدة ويكون الجو العام مناسب جدا للقيام بالانشطة الرياضية واكتشاف الجزر, ويتخلله ايضا ايام الأعياد ورأس السنة, كما ان أسعار المنتجعات ترتفع في هذا الوقت من السنة, ويتميز هذا الموسم بــ :

متوسط درجات حرارة 25-29 درجة مئوية

معدل رطوبة عالي يبلغ 75٪

أشعة الشمس متواصلة لقربها من خط الإستواء, كما ان عدد ساعات سطوع اشعة الشمس يفوق المعدل على مدار السنة.

موسم الرطوبة في جزر المالديف (مايو-أكتوبر)

تتميز المالديف في هذا الوقت من العام بأمطار غزيرة ورياح عاتيه في بعض الايام وارتفاع في منسوب مياه البحر, وعادة ما تغمر الجزر الكاذبة بالمياه, ومع كل هذا لا يزال الكثير من السياح يأتون لزيارة المالديف في هذا الوقت من العام, كما ان الكثير من الفنادق والمنتجعات تقدم أسعار منخفضة وعروض مغرية في هذا الوقت.

متوسط درجات الحرارة 25-29 درجة مئوية

معدل أمطار يفوق موسم الجفاف, وعلى الرغم من زياة في نسبة الأمطار إلا أن اشعة الشمس لاتغيب كثيرا عن المالديف, ويبقى الجو عموما مناسبا للإصطياف وممارسة بعض الرياضات وزيارة العاصمة ماليه.

رسم توضيحي يبين معدل درجة الحرارة والرطوبة والطقس في المالديف على مدار العام:

جزر المالديف الطقس, الجو في جزر المالديف, الطقس في جزر المالديف, درجة الحرارة في جزر المالديف, درجات الحرارة في جزر المالديف, المالديف في شهر يناير, حالة الطقس في المالديف, الجو في المالديف, درجة الحرارة في المالديف, الطقس في جزرالمالديف.

ظاهرة الاحتباس الحراري المهدد لبقاء الأمة المالديفية

خبراء الأرصاد الجوية وعلماء الجيولوجيا وخبراء آخرين شبه مجمعين على أن الاحتباس سوف يتسبب في ارتفاع منسوب المياه مما سيؤثر على جزر المالديف التي لا يرتفع معضمها عن سطح البحر إلا بضعة أقدام.

في عام 2004 اجتاحت موجة تسونامي جزر المالديف تسببت بالموت والدمار لكثير من الجزر, الذي بدوره جدد حرص حكومة المالديف على الإنتباه أكثر لقضية المناخ العالمي.

وتشير التقديرات الرسمية أن خلال 100 عام، آثار ظاهرة الاحتباس الحراري ستغرق البلاد بأكملها التي يقطنها حوالي 300.000 يتوزعون على 200 جزيرة.

بدأت السلطات بشراء الاراضي في أستراليا وسري لانكا من المال المكتسب من قطاع السياحة, كما كانت هنالك بعض المحاولات لتطوير جزر عائمة تنخفض وترتفع مع منسوب المياه.

كلمات مفتاحية:

جزر المالديف الطقس, الجو في جزر المالديف, الطقس في جزر المالديف, درجة الحرارة في جزر المالديف, درجات الحرارة في جزر المالديف, المالديف في شهر يناير, حالة الطقس في المالديف, الجو في المالديف, درجة الحرارة في المالديف, الطقس في جزرالمالديف.