السياحة في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف اكبر صناعة من حيث الدخل في الدولة واللاعب الأول في عائدات النقد الاجنبي وخلق فرص عمل للشباب المالديفي.

entete_img_maldives_the_sun_siam_irufushi_arrival_03_seaplane

تاريخ السياحة في المالديف

اول رحلة سياحية للمالديف كانت لبعثة من الأمم المتحدة للتنمية عام 1960, وأوصت بعد ذلك بعدم زيارة المالديف لأغراض سياحية كون الجزر غير ملائمة.

افتتح أول منتجع في المالديف عام 1972 منتجع كورومبا المالديف ووصلت أول مجموعة سياحية الى المالديف في نفس العام بوجود منتجعين فقط ( كورومبا المالديفمنتجع وسبا باندوس آيلاند )  بسعة 280 سرير.

في الوقت الحاضر يوجد في المالديف حوالي 105 منتجع, على مدى العقود القليلة الماضية ازداد عدد السياح في جزر المالديف بشكل مستمر, وفي عام 2009 بدأت بيوت الضيافة المحلية بالظهور في مدن المالديف جراء تغيير في القوانين المحلية التي سمحت للسياح بالبقاء مع السكان المحليين في حين ان اقامة السياح اقتصرت سابقا على الجزر الخاصة بالمنتجعات, اليوم أكثر من 800.000 سائح يزور المالديف كل سنة, وصنفت كأفضل وجهة لقضاء شهر العسل حسب دراسة اجرتها عدة مواقع سياحية.

افضل العروض لقضاء شهر العسل في المالديف

الطبيعة الخلابة في جزر المالديف

جزر المالديف مشهورة بجمال المحيط الأزرق وبياض شواطئها الرملية, والهواء النقي ودرجات الحرارة اللطيفة, مناخ جزر المالديف مثاليا جدا لمحبي الرياضات المائية كالسباحة والصيد والغوص والغطس والتزلج على الماء وركوب الأمواج وركوب الطائرات المائية.

نظرا لنقاوة المياه والمناظر المنقطعة النظير تحتها تعد المالديف واحدة من أهم وجهات الغوص الترفيهي في العالم, وتضم اهم مدارس تعليم الغوص للمبتدئين بغرض الترفيه.

رحلة غطس في المالديف

نظرة عامة على المنتجع المثالي في جزر المالديف

مما يتكون المنتجع السياحي في جزر المالديف..؟ فندق خاص على جزيرة خاصة خالية من السكان المحليين كليا يقطنها فقط الضيوف والقوة العاملة فيها.

تتراوح مساحة هذه الجزر عادة من 800/200 متر مربع وتتكون من الرمال والمرجان ويبلغ أقصى ارتفاع للجزيرة 2 متر فوق سطح البحر, كل جزيرة لديها شعاب مرجانية خاصة وهي بمثابة حديقة خلفية للجزيرة تكون حوض طبيعي لعشاق السباحة والغوص,  وتحميهم من أمواج المحيط والتيارات المدية القوية.

تشمل المباني في المنتجع النموذجي على غرف واجنحة مخصصة للإستخدام من قبل ضيوفها, وعلى مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية وصالات وحانات, ومدارس غوص, كما يضم جزء من الجزيرة على مساكن للموضفين, وخدمات البنية التحتية كمولد للكهرباء ومرافق الغسيل ومحطة الصرف الصحي, كل منتجع تقريبا يضم عددا من المحلات التجارية تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية, وتحف الصناعة اليدوية وهدايا وتذكارات, كمان ان معظمها ايضا يوفر العديد من النشاطات الترفيهية كالنوادي الرياضية وكرة طائرة والتنس والطاولة.

افضل العروض لجميع منتجعات المالديف: www.maldivesoffer.com

موقع عروض المالديف

موقع حجوزات جزر المالديف

السياحة البيئية في جزر المالديف

بدأت الحكومة المالديفية منذ عدة سنوات بإتباع سياسية تشجيعية للسياحة الصديقة للبيئية مثل تشجيع المنتجعات على اعادة تدوير الطاقة التي تهدر فيها واستخدام  مصادر الطاقة الصديقة للبيئة, كذلك استصدار قوانين عدة مثل حظر اصطياد السلاحف واسماك القرش, والحد من الأضرار التي تلحق بالشعاب المرجانية.

ومع ذلك ما زالت حكومة جزر المالديف تتعرض لانتقادات لعدم وجود حماية لأسماك القرش التي انخفضت اعدادها بشكل كبير  وقد اختفت كليا في بعض المناطق بسبب الصيد الجائر على مدى عقود من أجل زعانفها ليتم تصديرها الى بلدان اخرى في اسيا حيث تعتبر طعاما شهيا.

وعلى الرغم من وجود قوانين تمنع هذه الممارسات الا انها لا تحترم.

المالديف بالفيديو

الثقافة, العادات والتقاليد

المطارات الدولية والمحلية في جزر المالديف