ركوب الأمواج

ركوب الأمواج بالمالديف

ركوب الأمواج في المالديف

بالرغم من انها نشاط جديد في المالديف الا ان المالديف رسخت نفسها على الخريطة كواحدة من أفضل الوجهات لراكبي الأمواج, جنبا الى جنب مع تصنيفها كأفضل وجهة للغوص والسكوبا ( الغطس في الشعاب المرجانية )

موسم ركوب الأمواج

تلعب الرياح الموسمية دورا هاما في تحديد موسم هذه الرياضة, وتعد أفضل فترة للذهاب الى المالديف بقصد ركوب الأمواج هي من ماي حتى أوكتوبر.

تاريخ الرياضة

أول من ركب الأمواج في المالديف هو الرياضي توني هيندة عام 1973م “راكب أمواج أسترالي الأصل ” رتب لرحلة ركوب الأمواج في المالديفللإبحار من سيريلانكا حتى افريقيا مع صديقه, لكنه لم يبلغ وجهته ابدا, غرق قاربه بالقرب من ماليه عاصمة جزر المالديف, ولكنه نجا من هذه الحادثة, وبعدها اكتشف توني سحر وجمال هذا المكان وبدأ ركوب الأمواج في المالديف, وتزوج سيدة محلية وغير اسمه الى حسين هيندة, وأسس وكالة ركوب الأمواج الخاصة به في ماليه وقرر البقاء هناك, واصبح الأب الروحي للرياضات المائية في المالديف.

اشهر الأماكن:

شايا آيلاند دونفيلي صنف كأفضل منتجع ووجهة لمحبي ركوب الأمواج, خصوصا كون له منفذان على افضل مكان لركوب الأمواج في شمال ماليه.

ننصح راكبي الأمواج بجلب معداتهم معهم.

ركوب الأمواج بالمالديف

فيما يلي بعض نقاط الأمواج الشهيرة في جزر المالديف:

Chickens – Cokes – Gurus – Honky’s – Kate’s – Lohis – Male’ Island Point – Natives – Piddlies / Ninjas – Quarters – Riptides – Sultans – Tomb Stones – Twin Peaks

أفضل النزل واماكن الإقامة لعشاق ركوب الأمواج:

فندق سيرف فيو

جست سيرف فيلا مالديف

انشطة يجب القيام بها عند زيارة جزر المالديف:
كاتامران سيلينغ
بيغ كيم فيشينغ ( صيد السمك الكبير )
دولفين كروز ( رحلة مع الدلافين )
نزهات بنك الرمال
جولة في العاصمة ماليه
دروس الغوص والغطس